القائمة الرئيسية

الصفحات

سلمان بن عبد العزيز آل سعود
 سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو الملك الحالي للمملكة العربية السعودية، وهو الابن  السابع لمؤسس الدولة السعودية الحديثة الملك عبد العزيز آل سعود. وُلد الملك سلمان  في 5 شوال 1354 هـ - 31 ديسمبر 1935م في الرياض، وبدأ مشواره العاملي في  الدولة في عام 1954م حيث شغل عدة مناصب في الحكومة، من بينها ولاية الرياض  ووزارة الدفاع.




حياة الملك سلمان قبل وبعد توليه الحكم

تم تعيين الملك سلمان كوزير للدفاع في عام 2011م، وتولى منصب نائب رئيس مجلس الوزراء في عام 2013م، قبل أن يتولى مسؤولية الحكم في يناير 2015م بعد وفاة شقيقه الملك عبد الله آل سعود. ومنذ توليه المنصب، قام الملك سلمان بإجراء عدة إصلاحات وتغييرات في الحكومة والاقتصاد السعودي، وأعلن عن رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحويل الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد متنوع ومعتمد على مصادر الطاقة المتجددة.

ويتميز الملك سلمان بسياسته المتحفظة والدبلوماسية في التعامل مع القضايا الإقليمية والدولية، حيث يعتبر من أبرز اللاعبين في المنطقة العربية والإسلامية ويتمتع بشعبية واسعة بين الشعب السعودي.

بالإضافة إلى ذلك، قاد الملك سلمان السعودية في ظروف صعبة مثل الحرب في اليمن والأزمة الخليجية مع قطر، وقد اتخذ خطوات حاسمة لدعم الاقتصاد السعودي وزيادة الاستثمارات والتطوير في العديد من المجالات، مثل الصناعة والتكنولوجيا والسياحة والترفيه.

المملكة العربية السعودية

وتعتبر المملكة العربية السعودية أحد أكبر الدول في العالم من حيث المساحة والتاريخ والأهمية الجيوسياسية، حيث تقع في قلب الشرق الأوسط وتحتوي على أكبر احتياطيات النفط في العالم. كما تتمتع بنظام حكم ملكي وهي دولة إسلامية يعتمد قواعد الشريعة الإسلامية كمصدر أساسي للتشريع والحكم.

وبقيادة الملك سلمان، تشهد السعودية تحولات كبيرة في العديد من المجالات، وتسعى إلى تعزيز التنمية والتحول الاقتصادي والاجتماعي، مما يؤكد على أهمية دور الملك سلمان في تعزيز دور المملكة العربية السعودية على الصعيد الداخلي والخارجي.


تعليقات