القائمة الرئيسية

الصفحات

علم مصر

علم مصر هو رمز وطني يمثل الدولة المصرية وشعبها. يتكون العلم من ثلاثة ألوان: الأحمر والأبيض والأسود، وكل لون له دلالته الخاصة.

يعود تاريخ علم مصر إلى القرن العشرين، حيث كانت مصر تحت الحكم البريطاني في ذلك الوقت. وقد قامت حركة المقاومة المصرية بتصميم العلم الجديد الذي يحمل رموزاً ودلالات تعبر عن النضال من أجل الحرية والاستقلال.

وتعبر الألوان الثلاثة في العلم المصري عن مفاهيم هامة للشعب المصري، حيث يرمز الأحمر إلى الثورة والحرية، والأبيض إلى النقاء والنزاهة، والأسود إلى الجهل والظلام الذي كان يحكم البلاد في الماضي.

الوان علم مصر

يمثل اللون الأحمر في العلم المصري الثورة، والدم الذي سال في سبيل الحرية والاستقلال، وكذلك يرمز إلى الشمس والصحراء التي تغطي الكثير من المناطق في مصر.

أما اللون الأبيض في العلم المصري فيرمز إلى النقاء والبراءة، وأيضاً يرمز إلى النيل الذي يشكل الشريان الحيوي للبلاد ويمدها بالمياه العذبة والخصبة، ويتوسطه النسر المصري (نسر صلاح الدين) باللون الذهبي.

أما اللون الأسود في العلم المصري فيرمز إلى الظلام والجهل الذي كان يحكم البلاد قبل الثورة، كما يرمز إلى الأرض الخصبة والتراب الذي يتكون منها النيل.

تعليقات