القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلام دول الخليج العربي


أعلام دول الخليج العربي هي رمز للعزة الوطنية والهوية ، تعكس التراث الثقافي والتاريخي والسياسي لكل دولة. الأعلام مستوحاة بشكل أساسي من التقاليد العربية والإسلامية والبدوية ، وتتميز بألوان جريئة ونابضة بالحياة وأشكال مميزة.

تمثل أعلام دول الخليج العربي التراث الثقافي الغني وتاريخ دول مجلس التعاون الخليجي. تتميز هذه الأعلام عادةً بألوان جريئة ونابضة بالحياة ، ترمز إلى الوحدة والقوة والتقدم. كل علم فريد من نوعه وله أهميته ومعناه ، مما يعكس الهوية والقيم المميزة لكل أمة.

أعلام دول الخليج العربي هي الأعلام المستخدمة في الدول العربية في الخليج العربي. تتشابه الأعلام في التصميم واللون ، وتتميز جميعها بألوان عربية من الأحمر والأبيض والأسود والأخضر.


علم المملكة العربية السعودية

علم المملكة العربية السعودية

يتميز علم المملكة العربية السعودية باللون الأخضر مع الشهادة بخط عربي أبيض كبير في المنتصف ، مع وجود سيف اسفل النص باللون الأبيض. العلم يحده أيضًا اللون الأبيض من الجوانب الأربعة. يرمز اللون الأخضر للعلم إلى ارتباط الدولة بالعقيدة الإسلامية ومكانتها باعتبارها مهد الإسلام، ويمثل اللون الأبيض السلام والنقاء. يمثل السيف قوة وعزيمة البلاد. تم اعتماد تصميم العلم في 15 مارس 1973.

علم دولة الإمارات العربية المتحدة

علم دولة الإمارات العربية المتحدة


يتميز علم دولة الإمارات العربية المتحدة بثلاثة خطوط أفقية متساوية الارتفاع ، حيث يكون الخط العلوي باللون الأخضر ويمثل الثروة الزراعية للدولة والخط السفلي باللون الأسود ويمثل هزيمة أعداء الإمارات والشريط الأوسط باللون الأبيض ويمثل السلام والنقاء. يحتوي العلم أيضًا على شريط أحمر رأسي على الجانب الأيسر من العلم ويمثل قوة وشجاعة شعب الإمارات.  تم اعتماد تصميم العلم في 2 ديسمبر 1971.


علم دولة قطر

علم دولة قطر

يتميز علم قطر باللون الكستنائي مع شريط مسنن أبيض عريض على جانب الرافعة. تم اعتماد تصميم العلم في 11 يوليو 1971. يرمز اللون الكستنائي إلى إراقة الدماء من أجل الاستقلال ، ويمثل اللون الأبيض السلام الذي تحقق بعد سنوات من الصراع. تمثل النقاط التسع على الشريط الأبيض علاقة قطر الوثيقة مع الدول العربية الأخرى في المنطقة ووحدتها.

علم دولة الكويت

علم دولة الكويت

يتميز علم الكويت بثلاثة شرائط أفقية من الأخضر والأبيض والأحمر مع شبه منحرف أسود على الجانب الأيسر. تم اعتماد تصميم العلم في 7 سبتمبر 1961. يمثل اللون الأخضر الزراعة والخصوبة ، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام والنقاء ، ويمثل اللون الأحمر إراقة الدماء في معارك البلاد من أجل الاستقلال. يمثل شبه المنحرف الأسود ثروة البلاد النفطية ووفرة احتياطيات النفط في المنطقة.

علم دولة عُمان

علم دولة عُمان

يتميز علم عُمان بثلاثة خطوط أفقية من الأبيض والأحمر والأخضر مع شعار وطني في وسط الشريط الأحمر. تم اعتماد تصميم العلم في 18 ديسمبر 1970. يمثل اللون الأبيض السلام والنقاء ، ويرمز اللون الأحمر إلى المعارك التي خاضتها من أجل الاستقلال ، ويمثل اللون الأخضر الزراعة والخصوبة في البلاد. يتميز الشعار الوطني بخنجر (خنجر عماني تقليدي) محاط بفرعين من اللبان ، وهو أحد الصادرات الرئيسية للبلاد.

علم دولة البحرين

علم دولة البحرين

علم البحرين علم أحمر به شريط أبيض وحافة مسننة. تمثل الحافة المسننة أركان الإسلام الخمسة. ويمثل الشريط الأبيض السلام الذي تتمتع به البحرين. ويمثل اللون الأحمر إراقة الدماء في النضال من أجل الحرية. تم اعتماد علم البحرين في 14 فبراير 2002.
انت الان في اخر مقال

تعليقات