القائمة الرئيسية

الصفحات


اكتشف أكبر 10 دول في العالم من حيث المساحة ، بعض هذه الدول هي روسيا وكندا والصين والولايات المتحدة والبرازيل. تمتد هذه الدول الضخمة عبر القارات ، وتعرض مناظر طبيعية وثقافات متنوعة. استكشف الجغرافيا والتاريخ والثراء الثقافي لأكبر 10 دول في العالم واستكشف ما يجعلها فريدة ورائعة.

  • روسيا

 روسيا هي أكبر دولة في العالم ، وتغطي مساحة تقارب 17،098،242 كيلومتر مربع (6،612،100 ميل مربع). وتقع في شمال أوراسيا (قارتي أوروبا وآسيا) وتمتد من أوروبا الشرقية إلى شمال آسيا. روسيا دولة عابرة للقارات وتشمل حدودها مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية والبيئات ، بما في ذلك التندرا القطبية والغابات والمراعي والصحاري والجبال.

يبلغ عدد سكان روسيا أكثر من 144 مليون نسمة ولغتها الرسمية هي الروسية. تتمتع البلاد بتراث ثقافي غني ومتنوع ، مع تأثيرات من كل من أوروبا وآسيا. لها تاريخ طويل يعود إلى القرن التاسع وقد تشكلت من خلال العديد من الأحداث والشخصيات التاريخية على مر القرون.

اكبر 10 دول في العالم روسيا

تعد جغرافيتها واحدة من أكثر السمات المميزة لروسيا. تعد البلاد موطنًا للعديد من السلاسل الجبلية ، بما في ذلك جبال الأورال وجبال القوقاز وجبال التاي. توفر هذه الجبال حاجزًا طبيعيًا بين أوروبا وآسيا وتوفر مناظر طبيعية خلابة لعشاق الهواء الطلق. تعد البلاد أيضًا موطنًا للعديد من الأنهار ، بما في ذلك نهر الفولغا ، أطول نهر في أوروبا ، ونهر لينا ، الذي يتدفق عبر شمال روسيا إلى المحيط المتجمد الشمالي.


  • كندا

كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة ، وتغطي ما يقرب من 9،984،670 كيلومتر مربع (3،854،083 ميل مربع). تقع في أمريكا الشمالية وتحدها من الجنوب الولايات المتحدة والمحيط المتجمد الشمالي من الشمال. كندا بلد ذو مناظر طبيعية شاسعة ، بما في ذلك جبال روكي والدرع الكندي والمروج الكندية الشاسعة.

يبلغ عدد سكان كندا أكثر من 37 مليون نسمة ولغتها الرسمية هي الإنجليزية والفرنسية. تتمتع البلاد بتراث ثقافي غني ومتنوع ، مع تأثيرات من كل من أوروبا وثقافات السكان الأصليين. لها تاريخ طويل ، يعود تاريخها إلى وصول الشعوب الأصلية الأولى منذ آلاف السنين ، وقد تشكلت من خلال وصول المستوطنين الأوروبيين ، وتجارة الفراء ، ونمو البلاد إلى دولة حديثة.

اكبر 10 دول في العالم



تعد جغرافيتها واحدة من أكثر الميزات شهرة في كندا. تشتهر البلاد بجمالها الطبيعي الخلاب ، بما في ذلك البحيرات والغابات والجبال. تعد جبال روكي الكندية وجهة شهيرة لعشاق الهواء الطلق وتوفر فرصًا للمشي لمسافات طويلة والتخييم والتزلج. تعد البلاد أيضًا موطنًا لمساحات شاسعة من الحياة البرية ، بما في ذلك الدرع الكندي والغابات الشمالية ، والتي تعد موطنًا لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية ، بما في ذلك الموظ والدب والوعل.


  • الولايات المتحدة الأمريكية

ثالث أكبر دولة في العالم من حيث مساحة الأرض هي الولايات المتحدة الأمريكية ، وتغطي ما يقرب من 9،147،593 كيلومتر مربع (3،796،742 ميل مربع). تقع الولايات المتحدة في أمريكا الشمالية وتحدها كندا من الشمال والمكسيك من الجنوب.

يبلغ عدد سكان الولايات المتحدة أكثر من 331 مليون نسمة وهي جمهورية فيدرالية ذات نظام حكم رئاسي. تتمتع الدولة باقتصاد مختلط متطور للغاية ، مع تركيز قوي على الابتكار والتكنولوجيا. تعد الولايات المتحدة أيضًا رائدة في العديد من الصناعات ، بما في ذلك التمويل والرعاية الصحية والترفيه.
اكبر 10 دول في العالم

بالإضافة إلى جمالها الطبيعي ، تشتهر الولايات المتحدة أيضًا بمدنها. تعد مدينة نيويورك ، أكبر مدينة في البلاد ، مركزًا عالميًا للتمويل والإعلام والثقافة ، في حين أن لوس أنجلوس ، الواقعة على ساحل المحيط الهادئ ، هي مركز صناعة الترفيه الأمريكية. وأيضا المدن الكبرى الأخرى ، مثل شيكاغو وواشنطن العاصمة وهيوستن ، هي أيضًا مراكز مهمة للتجارة والسياسة والثقافة.


  • الصين

رابع أكبر دولة في العالم من حيث المساحة هي جمهورية الصين الشعبية ، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 9،596،961 كيلومتر مربع (3،705،407 ميل مربع). تقع الصين في شرق آسيا وهي الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 1.4 مليار نسمة.

تتمتع الصين بتراث ثقافي غني ومتنوع يمتد لآلاف السنين ، مع تاريخ يشمل تطور الكونفوشيوسية والطاوية والتقاليد الفلسفية الأخرى. تشتهر الدولة أيضًا بإنجازاتها الرائعة في مجالات مثل الهندسة المعمارية والعلوم والتكنولوجيا. من أشهر معالم الصين سور الصين العظيم ، والمدينة المحرمة ، ومعبد السماء.

اكبر 10 دول في العالم



تشتهر البلاد بتنوع جغرافيتها ، والتي تشمل الغابات والصحاري والأراضي العشبية والجبال. تعد الصين موطنًا للعديد من الأنهار الرئيسية ، بما في ذلك نهر اليانغتسي ، أطول نهر في آسيا ، والنهر الأصفر ، الذي يعتبر مهد الحضارة الصينية. تشتهر البلاد أيضًا بالنباتات والحيوانات الفريدة من نوعها ، بما في ذلك الباندا العملاقة ، وهي موطنها الأصلي في وسط الصين.


  • البرازيل

خامس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة هي البرازيل ، وتغطي ما يقرب من 8،515،767 كيلومتر مربع (3،287،956 ميل مربع). تقع في أمريكا الجنوبية وتحدها عدة دول ، هي الأرجنتين وبوليفيا وكولومبيا وغيانا وباراغواي وبيرو وسورينام وأوروغواي وفنزويلا.

البرازيل هي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية وتشتهر بتنوع جغرافيتها ، والتي تشمل غابات الأمازون المطيرة ، أكبر غابة استوائية في العالم ، بالإضافة إلى السافانا الشاسعة ، والتلال المتدحرجة ، والسواحل على طول المحيط الأطلسي. تعد البلاد أيضًا موطنًا للعديد من الأنهار الرئيسية ، بما في ذلك نهر الأمازون ، أكبر نهر في العالم من حيث الحجم ، ونهر بارانا ، أحد أكبر الأنهار في أمريكا الجنوبية.

اكبر 10 دول في العالم

يبلغ عدد سكان البرازيل أكثر من 211 مليون نسمة وهي أكبر دولة ناطقة باللغة البرتغالية في العالم. وهي عبارة عن اتحاد يضم 26 ولاية ومنطقة فيدرالية واحدة ، وعاصمتها وأكبر مدنها هي برازيليا. تتمتع الدولة باقتصاد متنوع وسريع النمو ، مع قطاعات زراعية وصناعية وخدمية مهمة.


  • أستراليا

سادس أكبر دولة في العالم هي أستراليا ، بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 7،692،024 كيلومتر مربع (2،967،909 ميل مربع). تقع أستراليا في نصف الكرة الجنوبي ، بين المحيط الهادئ والمحيط الهندي ، وهي الدولة الوحيدة التي هي أيضًا قارة.

تشتهر أستراليا بمناظرها الطبيعية الفريدة والمتنوعة ، والتي تشمل المناطق النائية الوعرة والغابات الاستوائية المطيرة والشواطئ. البلد موطن لمجموعة واسعة من النباتات والحيوانات ، والكثير منها لا يوجد في أي مكان آخر على وجه الأرض. ومن اشهر أنواع الحيوانات البرية في أستراليا حيوانات الكنغر والكوالا والولب.

اكبر 10 دول في العالم

يبلغ عدد سكان أستراليا أكثر من 25 مليون نسمة ولغتها الرسمية هي الإنجليزية. تتمتع البلاد باقتصاد قوي ، مدفوعًا بصناعات مثل التعدين والزراعة والسياحة. تشتهر أستراليا بمستوى المعيشة المرتفع ونوعية الحياة ، وغالبًا ما تُعتبر واحدة من أفضل الأماكن للعيش في العالم.



  • الهند

سابع أكبر دولة في العالم من حيث مساحة الأرض هي الهند ، وتغطي ما يقرب من 3.287.263 كيلومتر مربع (1.269.219 ميل مربع). تقع الهند في جنوب آسيا وهي سابع أكبر دولة من حيث مساحة الأرض. إنها دولة ذات تنوع كبير ، ولها تراث ثقافي غني وتاريخ يعود إلى آلاف السنين.

الهند هي موطن لأكثر من 1.3 مليار شخص ، مما يجعلها ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان بعد الصين. تشتهر البلاد بمجموعاتها الدينية واللغوية والثقافية المتنوعة ، مع كون الهندوسية هي ديانة الأغلبية. الهند هي أيضًا موطن للعديد من الديانات الرئيسية الأخرى ، بما في ذلك الإسلام والمسيحية والبوذية والسيخية ، والتي ساهمت جميعها في التراث الثقافي الغني للبلاد.

اكبر 10 دول في العالم



تشتهر الهند بتنوع جغرافيتها ، والتي تمتد من سلسلة جبال الهيمالايا في الشمال إلى الشواطئ الاستوائية في الجنوب. تعد البلاد أيضًا موطنًا للعديد من الأنهار المهمة ، بما في ذلك نهر الغانج وبراهمابوترا وسندوس ، والتي تعد جميعها ضرورية للزراعة والاقتصاد في البلاد.


  • الأرجنتين

الأرجنتين هي ثامن أكبر دولة في العالم من حيث المساحة ، وتغطي ما يقرب من 2.780.400 كيلومتر مربع (1.073.500 ميل مربع). تقع في أمريكا الجنوبية وتحدها من الغرب شيلي وبوليفيا ومن الشمال باراغواي ومن الشمال الشرقي البرازيل ،وأوروغواي وجنوب المحيط الأطلسي من الشرق وممر دريك من الجنوب.

يبلغ عدد سكان الأرجنتين أكثر من 44 مليون نسمة ولغتها الرسمية هي الإسبانية. تتمتع البلاد بتراث ثقافي غني ، مع تأثيرات من كل من أوروبا والشعوب الأصلية. تشتهر بموسيقى التانغو ورقصها ، فضلاً عن مطبخها اللذيذ الذي يشمل أطباق مثل أسادو ، وهو نوع من الشواء ، وإمباناداس ، وهو نوع من المعجنات المليئة باللحوم أو الخضار.

اكبر 10 دول في العالم

تشتهر الأرجنتين بتنوع جغرافيتها ، والتي تشمل جبال الأنديز ومراعي بامباس وشلالات إجوازو ، وهي واحدة من أكبر أنظمة الشلالات في العالم. تعد البلاد أيضًا موطنًا للعديد من البحيرات والأنهار ، بما في ذلك بحيرة أرجنتينو ونهر بارانا ، ثاني أكبر نهر في أمريكا الجنوبية.


  • كازاخستان

كازاخستان هي تاسع أكبر دولة في العالم ، وتغطي مساحة تقارب 2،724،900 كيلومتر مربع (1،052،100 ميل مربع). تقع في آسيا الوسطى وتحدها من الشمال روسيا ، ومن الشرق الصين ، ومن الجنوب قيرغيزستان وأوزبكستان ، ومن الغرب بحر قزوين وتركمانستان. كازاخستان هي أكبر دولة غير ساحلية في العالم وتشتهر بسهوبها وصحاريها الشاسعة ، فضلاً عن مواردها الطبيعية الغنية ، بما في ذلك النفط والغاز الطبيعي والفحم والمعادن.

يبلغ عدد سكان كازاخستان حوالي 19 مليون نسمة ، معظمهم من الكازاخ. البلد متعدد الجنسيات والأديان ، مع أكثر من 100 مجموعة عرقية والعديد من المعتقدات الدينية. اللغة الرسمية هي الكازاخستانية ، ولكن اللغة الروسية منتشرة على نطاق واسع ويستخدمها كثير من الناس كلغة ثانية.

اكبر 10 دول في العالم

كازاخستان لديها تراث ثقافي غني ، مع تأثيرات من كل من الحضارات الآسيوية والأوروبية. تشتهر الدولة بثقافتها البدوية التقليدية ، والتي تنعكس في الموسيقى والرقص والمأكولات. تعد البلاد أيضًا موطنًا للعديد من مواقع التراث العالمي ، بما في ذلك الصخور الصخرية في وادي تامغالي، و سارياركا وبحيرات شمال كازاخستان ، وضريح خوجة أحمد يسوي.

  • الجزائر

عاشر أكبر دولة في العالم من حيث المساحة هي الجزائر ، وتغطي مساحة تقارب 2.381.741 كيلومتر مربع (919.595 ميل مربع). تقع الجزائر في شمال إفريقيا ويحدها البحر الأبيض المتوسط ​​من الشمال ، وتونس من الشمال الشرقي ، وليبيا من الشرق والجنوب الشرقي ، والنيجر من الجنوب الشرقي ، ومالي من الجنوب الغربي ، والصحراء الغربية من الغرب ، والمغرب من الشمال الغربي ، وموريتانيا إلى الشمال الغربي.

الجزائر بلد ذو تراث ثقافي غني ومتنوع ، يعكس تاريخه كمفترق طرق للحضارات منذ آلاف السنين. يبلغ عدد سكان البلاد أكثر من 41 مليون نسمة ولغتها الرسمية هي اللغة العربية. غالبية الجزائريين هم من المسلمين السنة ، ولكن هناك أيضًا أقلية مسيحية.

اكبر 10 دول في العالم

تتمتع الجزائر بتراث ثقافي غني ومناظر طبيعية متنوعة تشمل الصحراء الكبرى وجبال الأطلس وتل أطلس. كما تعد البلاد موطنًا للعديد من المواقع التاريخية مثل مدينة تيمقاد القديمة ، يوجد بها الآثار الرومانية الجميلة ، وقلعة بني حماد ، وهي مدينة إمبراطورية سابقة.

تعليقات